“الحويج” يحث الشركات المصرية على إقامة مصانع في ليبيا لتحقيق الشراكة الاقتصادية

ترأس وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج” اجتماعا بالسفارة الليبية بالقاهرة مع كبريات الشركات المصرية المتخصصة في مختلف المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية المهتمة بالساحة الليبية.

جاء ذلك في اجتماع عقد الخميس بحضور القائم بأعمال السفارة الليبية “محمد عبد العالي” أثنى من خلاله الوزير على الشركات المصرية التي شاركت في معرض الغذاء يناير الماضي، داعيا الشركات المصرية إلى المشاركة بمعرض طرابلس الدولي بنسخته الـ 50 خلال مايو المقبل.

وأشار “الحويج” إلى أن هذا الاجتماع خطوة مهمة لتشجيع الشركات المصرية بالدخول للسوق الليبي من خلال المشاركة مع الليبيين وإقامة مصانع داخل أراضي الدولة الليبية لتحقيق الشراكة الاقتصادية وفق الفرص المتاحة بالتشريعات الليبية المتعلقة بالاستثمار والتجارة.

ولفت وزير الاقتصاد إلى أن ليبيا بإمكانياتها وموقعها أساس للانطلاق للعمق الإفريقي وهو ما يتطلب إقامة شراكة ليبية مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين وتحقق التكامل الاقتصادي والتنمية المرجوة.

من جانبها عبر ممثلو الشركات المصرية عن اهتمامهم بإقامة مصانع لاستغلال الثروة السمكية وأخرى لتحلية المياه ومعالجة مياه البترول وفي مجال صناعة الأثاث والملابس القطنية والمقاولات والمبيدات الزراعية العضوية صديقة البيئة.

Read Previous

السفير التركي بالقاهرة: أردوغان والسيسي اتفقا على ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا

Read Next

المنفي يشارك قمة رئاسية حول إنشاء المؤسسات المالية من بينها مصرف الاستثمار الإفريقي الذي سيكون مقره في طرابلس