“التومي” يبحث مع عمداء بالمنطقة الغربية إستراتيجيات تفعيل الإيرادات المحلية وجبايتها إلكترونيا

ناقش وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية “بدر الدين التومي” أمس الأربعاء، مع عدد من عمداء بلديات المنطقة الغربية عدة ملفات وقضايا رئيسية تخص عمل البلديات وتطويرها.

وخلال الاجتماع الذي عقد بالعاصمة طرابلس، تم بحث جملة من القضايا المتعلقة بتطوير منظومة الإدارة المحلية، والتي كان في مقدمتها ملف المخصصات المالية والصعوبات والمشاكل التي تواجه العمداء في إدارة شؤون البلديات والعمل على إيجاد حلول عملية لها.

كما جرى تسليط الضوء على مسألة تسوية إجراءات موظفي شركات النظافة المنقولين للعمل تحت إدارة البلديات لاسيما فيما يتعلق بتنظيم عملية صرف الرواتب الشهرية لهم.

إلى جانب ذلك تناول الاجتماع ملف التحول الرقمي، حيث تم التباحث حول إستراتيجيات تفعيل الإيرادات المحلية وجبايتها إلكترونيًا، وذلك في إطار تسهيل عملية التحصيل وتحقيق الكفاءة في إدارة الموارد المالية للبلديات، فضلاً عن مناقشة توجهات الوزارة نحو الرقمنة الكاملة في جميع المراسلات والتعاملات مع البلديات وبين البلديات فيما بينها، مما يشمل تنمية قدرات الموظفين على استخدام الأنظمة الإلكترونية.

وأشار وزير الحكم المحلي إلى أن وزارته تسير بخطى ثابتة نحو تمكين البلديات من تحقيق الاستقلالية في إدارة شؤونها، وذلك بما يتوافق مع رؤية الحكومة لتعزيز اللامركزية وتمكين الإدارة المحلية.

هذا وضم الاجتماع عمداء بلديات كل من (الحرابة، والقواليش، ورقدلين، وصبراتة وظاهر الجبل، ومسلاتة، ومزدة، والزاوية المركز، والزاوية الغرب، والزاوية الجنوب، وغدامس، والجليدة، والماية، والمشاشية، والخمس، والمنشية، والجميل، والحوامد، وتاجوراء، والعامرية، والعواتة).

Read Previous

وزارة النفط تدرس إنشاء خط غازي من نيجيريا إلى أوروبا مرورا بالأراضي الليبية

Read Next

تكالة يطالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسرعة تجهيز تقريرها عن سنة 2023