التحالف الليبي الأمريكي يعلن رفع دعوى قضائية غدا الثلاثاء ضد حفتر والفاغنر في محاكم الولايات المتحدة

أعلن التحالف الليبي الأمريكي عن رفع دعوى في المحاكم الأمريكية لصالح الضحايا الليبيين ضد حفتر وعصابات الفاغنر وزعيمها يفغيني بريغوجين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو.

وأعلن التحالف في بيان له أن محاميه، تانيا مانسون، سيكشف خلال مؤتمر صحفي تفاصيل تقديم الدعوى القضائية ضد بريغوجين وحفتر في محكمة واشنطن الفيدرالية، واتهامهما بانتهاك حقوق الإنسان وارتكابهما جرائم حرب ضد المدنيين الليبيين، وسيتم عقد المؤتمر الصحفي في نادي الصحافة الوطني.

وتتهم الدعوى القضائية حفتر وبريغوجين بتعمد تعذيب المدعين وارتكاب جرائم قتل وتعذيب ضد أفراد عائلاتهم، ويتحملان المسؤولية عن الأضرار بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب.

وأوضح البيان أن حفتر تم تسميته كمدعى عليه في 3 دعاوى مدنية منفصلة في محكمة المقاطعة الشرقية بفرجينيا، بتهمة قتل وتعذيب المدنيين الليبيين خارج نطاق القضاء. وفي 29 يوليو 2022، وجدت محكمة القضاء الأمريكية حفتر مسؤولاً بشكل افتراضي عن مطالبات المدعين بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب.

ويعد التحالف الليبي الأمريكي المستشار الرئيسي للدعوى الأولى التي تم رفعها ضد حفتر، نيابة عن عدة عائلات فقدت أحباءها خلال الهجوم على طرابلس في أبريل 2019.

Read Previous

الدبيبة يهنئ الأهلي طرابلس بفوزه ببطولة الدوري ويؤكد على ضرورة التنظيم المهني لنجاح المسابقات الرياضية

Read Next

الحويج يبحث عودة الشركات البريطانية واستئناف المشاريع الاستثمارية المتوقفة