التايمز: ليبيـا تطارد قوارب المهاجرين بالطائرات المُسيّرة.

A picture taken on January 13, 2020, during a press tour organised by the US-led coalition fighting the remnants of the Islamic State group, shows US army drones at the Ain al-Asad airbase in the western Iraqi province of Anbar. – Iran last week launched a wave of missiles at the sprawling Ain al-Asad airbase in western Iraq and a base in Arbil, capital of Iraq’s autonomous Kurdish region, both hosting US and other foreign troops, in an operation it dubbed a response to the killing of Qasem Soleimani, the h

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن الابتكار الجديد “تفجير القوارب بالطائرات المُسيّرة مع الاعتقالات الجماعية” أسهما في إبطاء وتيرة الهجرة غير القانونية من ليبيـا إلى أوروبا هذا الصّيف.

وذكرت الصحيفة أن نحو 20 ألف مهاجر أبحروا من ليبيـا بالفعل إلى إيطاليا هذا العام وهناك الآلاف مُعرّضون لخطر التعذيب والابتزاز والاغتصاب في ليبيـا أثناء انتظار المغادرة.

وأضافت التايمز: مع ذلك فإن الإجراءات الصارمة التي فُرضت في المناطق الشرقية والغربية لليبيـا التي تعمل بشكل منفصل، تشير إلى أن السلطات تعمل على إبطاء عمليات المغادرة نزولًا على رغبة المسؤولين الإيطاليّين والاتحاد الأوروبي.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن ضربات الطائرات من دون طيار التي بدأت في 25 مايو الماضي دمّرت 7 قوارب وصهاريج وقود بمدينة الزاوية، مبيّنة استخدام طائرات تركية من طراز بيرقدار تي بي 2 خلال هذه العمليات.

كما أشارت التايمز إلى أنه خلال هذا العام وصل أكثر من 9 آلاف باكستاني وبنغلاديشي إلى إيطاليا قادمين من ليبيـا.

Read Previous

الداخلية الجزائرية توضّح إجراءات الدخول والخروج عن طريق البرّ إلى ليبيـا.

Read Next

“ميلوني” تؤكد للدبيبة أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا بأسرع وقت ممكن