البعثة الأممية: المقترحات التي لا تجعل الانتخابات ممكنة لا يمكن المواصلة فيها

Raisedon Zenenga, Under Secretary General and Mission Coordinator of United Nations Support Mission in Libya (UNSMIL) during the Libyan Political Dialogue Forum in Switzerland, 28 June – 01 July 2021. 28 june 2021. UN Photo / Jean Marc Ferré

قال الأمين العام المساعد للبعثة الأممية زينينقا في ختام اليوم الخامس والأخير من جلسات ملتقى الحوار السياسي المنعقد في جبنيف إن المقترحات التي لا تجعل من الانتخابات ممكنة أو مجدية في الـ 24 من ديسمبر لا يمكن المواصلة فيها.

يأتي ذلك بعد أن ظهرت أصوات ومقترحات معرقلة لإجراء الانتخابات في موعدها وبعيدة عن خارطة الطريق، وأضاف زينينقا ” من المؤسف أن الشعب الليبي سيشعر بالخذلان وهو لايزال يطمح بأن يمارس حقوقه في انتخابات رئاسية وبرلمانية في الـ 24 من ديسمبر “.

وكان الجدل القائم في الملتقى حول تفاصيل القاعدة الدستورية التي اتفقت عليها اللجنة القانونية والاستشارية بتونس في يونيو الجاري قبيل عقد هذا الملتقى، إلا أن مقترحات أخرى بعيدة عن خارطة الطريق ظهرت في الأفق من بعض الأعضاء، حيث جدد الأمين المساعد دعم البعثة لهذه القاعدة بقوله ” مقترح اللجنة القانونية هو المقترح والإطار المرجعي للقاعدة الدستورية لانتخابات الـ 24 من ديسمبر “.

ويختتم بذلك جلسات الملتقى التي دارت لأربعة أيام ويوم إضافي، وينتظر أن تتم مشاورات أخرى للأعضاء في الأيام القادمة للتقارب أكثر للتوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات بحسب البعثة الأممية.

Read Previous

بريطانيا تنوي تطوير مشروعات الطاقة المتجددة بليبيا

Read Next

راديو فرنسا: اتهام شركة تكنولوجيا فرنسية بتهمة التجسس الإلكتروني في ليبيا