البرلمان العربي يستنكر مجزرة جباليا ويحمّل المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته مسؤولية هذه المجازر في ظل هذا الصمت والعجز

أدان البرلمان العربي المجزرة البشعة التي قامت بها قـ.ـوات الاحتـ.ـلال إسرائـ.ـيلي اليوم الثلاثاء بحق المدنيين في مخيم جبـ.ـاليا، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 400 شهيد وجريح أغلبهم من النساء والأطفال.

وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته المسؤولية عن هذه المجازر التي تُرتكب يومياً بحق المدنيين العـ.ـزل في ظل صمت وعجز دولي مشين.

وأضاف البرلمان أن استهداف المدنيين الآمنين في منازلهم وفي المستشفيات جرائم وحشية وانتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، والتي لا يمكن السكوت عليها ويجب وقفها على الفور، وإن عدم معاقبة إسرائـ.ـيل على مجازرها بحق الشعب الفلسطـ.ـيني هو الذي يشجعها على الاستمرار في ارتكابها.

ودعا البرلمان العربي إلى الوقف الفوري للتصعيد في قطـ.ـاع غـ.ـزة، مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والحقوقية بتحمّل مسؤولياتها تجاه المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، والحماية الدولية لهم من بطش وجبروت وصلف القوة القائمة بالاحـ.ـتلال، ومحاسبتها على جرائمهـ.ـا بحق الشـ.ـعب الفلسطـ.ـيني.

Read Previous

الصحة العالمية توقع اتفاقية مع السفارة الإيطالية لدى ليبيـا حول مكافحة الأمراض ذات المنشأ الحيواني

Read Next

الدبيبة يؤكد لوزير التعليم ضرورة سد العجز في المعلمين في درنة والبلديات المتضررة