الباعور يشارك في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط لبحث الأوضاع في غـ.ـزة

شارك المكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور اليوم الاثنين في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، والمخصص لمناقشة الوضع في غـ.ـزة التي تتعرض لعـ.ـدوان الاحتـ.ـلال الإسرائيـ.ـلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد الباعور في مداخلته بالجلسة التي حضرها 32 وزير خارجية بدول الاتحاد الأوروبي والدول العربية والجامعة العربية على موقف ليبيـا الثابت حيال العـ.ـدوان، مشيرًا إلى أن الاحتـ.ـلال لم يَعتدِ على غـ.ـزة فحسب، بل اعتدى على العالم بأسره من خلال رفضه للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد المكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية أن الإنسانية لا يمكن تجزئتها، وأن البكاء على المعتدي لن يحل المشكلة، مشيرا إلى ضرورة التعامل بواقعية وبعين الحقيقة مع الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها الشعـ.ـب الفلسطيـ.ـني، وعدم الانجرار وراء تزييف الحقائق والأحداث في غـ.ـزة.

كما أشار إلى أن التوصل إلى هدنة مؤقتة أمر جيد ومقبول ولكنها ليست الحل النهائي، مؤكدا ضرورة الضغط على قوات الاحتـ.ـلال الإسرائيـ.ـلي لوقف إطلاق النار بشكل مستدام، والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطـ.ـاع، وبعد ذلك يتعين التفكير في وقف إطلاق نار دائم.

وشدد الباعور على أنه لا يمكن وصف المقاومـ.ـة الفلسطيـ.ـنية بالتطرف في ظل قيام قـ.ـوات الاحتـ.ـلال بعملية إبادة جماعية لأهالي غـ.ـزة وتهجير قسري لسكانها واقتحـ.ـام بيـ.ـت المقـ.ـدس، معتبرا ذلك عارا على المجتمع الدولي بأكمله وعلى الإنسانية بشكل عام.

Read Previous

أورلاندو يعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبي في عقد شراكة مع تجمّع دول الساحل والصحراء للتعامل مع الهجرة

Read Next

بعد 4 أعوام.. اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التركية الليبيـة مصالح مشتركة وسط تداعيات إقليمية متباينة