الباعور: ليس لدى حكومة الوحدة مانع أو تحفظ للعمل مع روسيا وفق الأعراف والبروتوكولات الدبلوماسية

صرح المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية “الطاهر الباعور” اليوم الأحد، بأن الحكومة ليس لديها مانع أو تحفظ للعمل مع روسيا، مشيرا إلى أنها لا تمانع أيضا افتتاح القنصلية الروسية في بنغازي، ولكن وفقًا للأعراف والبروتوكولات الدبلوماسية.

وأضاف “الباعور” في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية أن أي عمل يجب أن يمر بالطرق الدبلوماسية والمسار الرسمي أي الحكومة ووزارة الخارجية الموجودة في طرابلس، والحكومة ليس لديها أي موانع أو تحفظ للعمل مع روسيا.

وفيما يتعلق بفتح القنصلية الروسية في مدينة بنغازي، قال “الباعور”: “نحن تحدثت شخصيا مع السفير (أيدار أغانين) وقلت له نحن لا نعارض فتح القنصلية في بنغازي، ولكن جرت العادة والبروتوكول الدبلوماسي أن يتم افتتاح الأصل وهي السفارة في طرابلس ثم ننتقل إلى الفروع أي القنصليات العامة”.

وبشأن استعداد الحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس لتأمين السفارة الروسية رد الباعور بالقول: “بكل تأكيد نحن مستعدون لتأمينها، نحن نؤمن كل السفارات الموجودة، وسمحنا للسفارات بتوفير تأمين إضافي عن طريق التعاقد مع شركات أمنية خاصة، ولكن يجب أن تكون الشركات الأمنية مرخص لها العمل داخل داخل ليبيا”.

Read Previous

منخفض جوي سطحي على مناطق غرب البلاد يتحرك غدا الاثنين نحو الشرق مصحوبا برياح جنوبية

Read Next

الدبيبة يتابع خطة جهاز تنمية واستثمار المشاريع الزراعية والحيوانية