الباعور: ليبيـا حققت استقلالية في إنتاج الكهرباء باعتماد الغاز الطبيعي وتقليل التلوث الكربوني

أكد المكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور “رئيس الوفد الليبـي” المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28، أن المؤتمر حقق نجاحًا كبيرًا في مجال التمويل، وخاصة “الصندوق العالمي للمناخ”.

وأشار رئيس الوفد الليبـي إلى أن نجاح دولة الإمارات في استضافة المؤتمر هو نجاح للمجموعة العربية كافة في مواجهة أكبر تحدّ عالمي.

وأعرب الباعور عن أمله في الإعلان عن تمويلات إضافية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن ملف التغير المناخي يأتي في صدارة اهتمامات وأولويات حكومة الوحدة الوطنية الليبيـة.

وأكد المكلف بتسيير مهام وزارة الخارجية أن المشاركة الليبيـة في مؤتمرات المناخ بدأت من COP26 بغلاسكو البريطانية ثم COP27 في مصر، مضيفًا أن المشاركة في COP28 تستهدف لطرح الرؤية الاستراتيجية الليبيـة حول التغير المناخي.

وأوضح الباعور أن ليبيـا استطاعت خلال العام الماضي إنجاز خطتها بإنتاج كامل احتياجاتها من الكهرباء بالاعتماد على الغاز الطبيعي بدلاً من الوقود السائل لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وأشار رئيس الوفد الليبـي إلى أن ليبيـا لديها مشاريع كبرى لإنتاج الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن ليبيـا وقعت اتفاقيات مع جنوب أوروبا للربط الكهربائي وحق الاستثمار ونقل المعرفة.

Read Previous

المبعوث الأممي يبحث مع رئيس حزب العدالة والبناء جهود الأمم المتحدة لجمع الأطراف الليبيـة

Read Next

الدبيبة يشدد خلال اجتماعه مع وزيرة العدل على أهمية تعزيز جهود الطب الشرعي في درنة