الأوضاع الخدمية والأمنية أبرز ما ناقشه الدبيبة مع المجلس البلدي زوارة

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الأربعاء مع المجلس البلدي زوارة وأعيان وحكماء المدينة الأوضاع الخدمية والأمنية في البلدية، وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومديرو الأجهزة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع المواصلات والإسكان والمرافق وتطوير المراكز الإدارية.

وخُصص الاجتماع لمتابعة المشروعات التنموية الأساسية في بلدية زوارة بينها استكمال مستشفى زوارة المركزي الذي توقف عن العمل منذ عام 2010، وتجهيزه بالمعدات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية لجميع سكان المنطقة.

كما تم متابعة أعمال تطوير وصيانة الطريق الساحلي عبر جهاز تنفيذ مشاريع المواصلات، وأكد المجتمعون على أهمية استكمال هذا المشروع الحيوي وتوفير جميع التسهيلات اللازمة للجهاز لإتمامه.

كما تمت مناقشة الإجراءات المتخذة لصيانة وتشغيل محطة تحلية المياه بزوارة والتي توقفت عن العمل منذ عام 2013 وتم تنفيذها بواسطة وزارة الموارد المائية.

وشدد الدبيبة على ضرورة مواصلة مكافحة الظواهر السلبية مثل تهريب الوقود والمخدرات، مشيرا إلى أن الحكومة أطلقت حملة لمكافحة هذه الظواهر على الساحل الغربي وفقًا للتقارير الأمنية.

وأكد الدبيبة أيضًا ضرورة متابعة المشاريع المتعلقة بالبلدية بما في ذلك تنفيذ المدارس الجديدة في إطار خطة الحكومة لإنشاء 500 مدرسة وتخصيص 4 مدارس جديدة لبلدية زوارة، بالإضافة إلى عدد من الطرق الهامة التي تم البدء في تنفيذها من قبل جهازي تنفيذ مشاريع المواصلات والإسكان والمرافق.

Read Previous

مستشار سابق في البنتاغون: قوات أميركية خاصة أصبحت أشلاء عند محاولتها اقتحـ.ـام غـ.ـزة

Read Next

تقرير ديوان المحاسبة: استيراد محروقات عام 2022 بقيمة 8.83 مليارات دولار وتبادلها بالنفط الخام