الأعلى للدولة يبحث مقترح باتيلي ويدرس البدائل المطروحة في حال فشل الاجتماع الخماسي

ناقش المجلس الأعلى للدولة أمس الاثنين برئاسة رئيس “محمد تكالة” عددا من البنود المطروحة في جدول أعمال الجلسة من بينها مقترح البعثة الأممية لحل الأزمة وإيجاد البديل إذا فشلت مبادرة الاجتماع الخماسي الذي دعت له البعثة.

كما تم مناقشة إصدار مجلس النواب للقوانين والقرارات دون النظر إلى الاتفاق السياسي للتأثير على المؤسسات الرسمية وهياكل الدولة، مطالبا بضرورة التصدي لهذه المحاولة وإيقافها، والتشديد على الالتزام بالاتفاق السياسي.

وخلص المجلس في جلسته إلى تكليف مكتب الرئاسة بتشكيل لجنة لنصرة القضـ.ـية الفلسـ ـطينية ومتابعة مستجداتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

إلى جانب ذلك ناقشت الجلسة الأزمة البيئية في بلدية زليتن وآثارها والاستماع إلى اللجنة التي شكلها المجلس لمتابعة هذه الأزمة، وقد قرر المجلس بأغلبية أعضائه إعلان بلدية زليتن منكوبة وتخصيص ميزانية للمجلس البلدي بزليتن للتخفيف من معاناة أهاليها وتكثيف العمل الفني والبحث لتحديد أسباب المشكلة.

كما تطرق الأعضاء إلى ملف المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وما تم من إجراءات في هذا الملف من خلال الملتقيات التي نظمها المجلس الرئاسي.

Read Previous

وزير الصحة يؤكد توافر أدوية علاج الأورام بالداخل بعد الاتفاق مع الشركات الموردة

Read Next

اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى تحث الرئاسي على إنشاء اللجنة الوطنية للمصالحة وتطالب الجهات الخارجية بعدم التدخل في ليبيا