الأبلق لبانوراما: التصور الأقرب لأزمة السلطة التنفيذية تخلي باشاغا عن رئاسة الحكومة

قال عضو مجلس النواب “عمار الابلق” في تصريح لبانوراما إن المرحلة الانتقالية الحالية لا يمكن فيها توحيد المؤسسة العسكرية أو إنجاز استحقاق مهم في ملف المصالحة، معتقداً بحسب وجهة نظره أن إجراء انتخابات تشريعية ستؤسس لمرحلة جديدة عبر اختيار ممثلي الشعب وإزاحة مجلسي النواب والدولة تفضي لاختيار حكومة جديدة وتستكمل المرحلة بإنجاز دستور دائم للبلاد هو أقرب الحلول العملية الممكنة للتنفيذ في الأزمة الليبية.

وفي السياق استبعد “الأبلق” وجود حكومة ثالثة في الأمد القريب وأن الوضع سيبقى على ما هو عليه أما بخصوص إزاحة إحدى الحكومتين فلن يتفق مجلسا النواب والدولة على إزاحة أحدهما والتصور الأقرب هو تخلي “فتحي باشاغا” عن رئاسة الحكومة وتقديم استقالته.

وتابع عضو مجلس النواب أن المبعوث الأممي الجديد لن يستطيع إنجاز شيء خاصة في ظل الصراع الدولي القائم والذي ينعكس على مجلس الأمن، معتبراً أن ليبيا أضحت إحدى جبهات الصراع بوجود قوات فاغنر الروسية على الأراضي الليبية بالإضافة للوجود التركي والمرتزقة الأجانب وأنشطة أجهزة المخابرات.

ووفق “الأبلق” فإن الملف الليبي أصبح ملفا دوليا بامتياز ولن تستطيع أطراف الداخل فعل شيء يذكر، خاصة في حالة الارتياب وعدم الثقة والصراع بمختلف صوره بينها طيلة السنوات السابقة.

Read Previous

الدبيبة يؤكد على ضرورة صرف بدل الإيجار للنازحين من مدينة درنة

Read Next

الداخلية تبحث برنامج الاتحاد الأوروبي لتدريب الشرطة السياحية