استمرار الصّراع القانوني بين مجموعة الخرافي الكويتية والمؤسّسة الليبيـة للاستثمار في المحاكم الفرنسية.

ذكر موقع أفريكا إنتلجنس أن البنك الفرنسي سوسيتيه جنرال وقع ضحية الصّراع القانوني المستمرّ بين مجموعة الخرافي الكويتية والمؤسّسة الليبيـة للاستثمار على خلفية عقود الاشتقاق للبنك الفرنسي قيمتها ملايين اليوروهات.

وبحسب الموقع فإن محكمة استئناف باريس نظرت في القضية يوم 4 يناير الجاري حيث استعانت بأصول مالية موجودة في عقود مشتقة من بنك سوسيتيه جنرال بقيمة 190 مليون يورو، مشيرا إلى أن الموقع إلى أن أصول المؤسّسة الليبيـة للاستثمار تستمر في إجهاد الخدمات القانونية للبنك الفرنسي.

وتابع الموقع أن المجموعة الكويتية تحاول مصادرة عدد من أصول المؤسّسة الليبيـة للاستثمار في فرنسا جراء توقف مشروعها السياحي والعقاري في ضواحي طرابلس عام 2006.

وتتهم المجموعة الكويتية بنك سوتيسيه بدفع عمولات غير مشروعة إلى وسيط مقرّب من النظام الليبـي السابق بين عامي 2007 و 2009 من أجل الحصول على عقود من المؤسّسة الليبيـة.

وقال الموقع إن سوسيتيه جنرال وافق على دفع 500 مليون يورو في فرنسا والولايات المتحدة لتسوية النزاعات المتعلقة بالمعاملات مع المؤسّسة الليبيـة للاستثمار.

وبحسب الموقع الفرنسي فإنه من المتوقع إجراء محاكمة أخرى في مارس المقبل وستشمل أيضًا أصول تملكها المؤسّسة الليبيـة في البنك الفرنسي والتي تبلغ 350 مليون يورو.

Read Previous

انخفاض عدد المهاجرين الذين تمّ اعتراضهم في البحر وإعادتهم إلى ليبيـا خلال العام الماضي.

Read Next

البعثة الأممية: هناك حاجة ماسة لتسوية وطنية لإطلاق مسار يفضي لتنظيم الانتخابات في 2023