اجتماع حكومي لمتابعة أوضاع الموقوفين داخل السجون الذين يتجاوزن 20 ألف موقوف

عقد النائب العام المستشار الصديق الصور اجتماعا مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة ووزيرة العدل حليمة إبراهيم، ومسؤولين أمنيين لمتابعة الأوضاع القانونية والمعيشية للموقوفين داخل السجون.

وأشاد الصور بدور جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالتعاون في ملف الإرهاب والقضاء على تنظيم الدولة، مشيرا إلى دور النيابات العامة في متابعة تنفيذ المحاضر المحالة من مراكز الشرطة والأجهزة الأمنية، وتفعيل دورها بالشكل الذي يسهم في إرساء مبادئ القانون.

وفي المقابل قدم رئيس جهاز الردع شرحاً تفصيليا عن أعداد وأوضاع الموقوفين لدى الجهاز في قضايا تتعلق بالجريمة وتجارة المخدرات وتهديد أمن الدولة وقضايا الإرهاب.

وأكدت وزيرة العدل أن الموقوفين بكافة السجون الليبية الذين يتجاوز عددهم 20 ألف موقوف يتمتعون بظروف جيدة، وأن جميع الموقوفين يعرضون على النيابة والمحكمة وفق جلساتهم، ولا توجد حالات موقوفة دون إجراءات قانونية تجاهها.

من جانبه أكد الدبيبة على ضرورة إنهاء كافة حالات الإخفاء القسري متى وجدت من أي جهة، وضرورة عرض كافة التحقيقات على النيابة العامة، والانتهاء من التحقيقات وفق جدول زمني محدد.

Read Previous

السايح يدعو مشرع القوانين الانتخابية للاسترشاد بالرأي الفني للمفوضية حتى لا تصل العملية الانتخابية إلى طريق مسدود

Read Next

تضارب مصالح الأطراف الرئيسية.. هل ستفشل مبادرة باتيلي قبل أن تبدأ.. أم ترضخ البعثة لشروط حفتر وعقيلة بإقصاء الدبيبة ومشاركة حماد