إيطاليا تدعو إلى نهج إقليمي استراتيجي لمواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي أنه يجب أن يكون لديهم “الطموح للانتقال من التعاون الثنائي إلى نهج إقليمي استراتيجي، يمكن أن يؤدي إلى خفض تدفقات الهجرة غير المشروعة”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده في رُوما مع نظرائه الليبـي المكلف عماد الطرابلسي والجزائري إبراهيم مراد والتونسي كمال الفقيه، وبمشاركة نائب وزير الخارجية الإيطالي إدموند سيريلي، المسؤول عن استراتيجيات التعاون الإنمائي الإيطالية.

وشكر بيانتيدوسي الوزراء على “التعاون الممتاز والمستمر القائم بالفعل”، مضيفًا “عندما يصل المهاجرون إلى الساحل الإفريقي الشمالي استعدادا للإبحار، فقد فقدنا جميعًا بالفعل قدرتنا على منع التدفقات غير النظامية للمهاجرين، لهذا السبب بالضبط يجب أن تكون أولويتنا الاستراتيجية العمل على تعزيز استقرار الحدود البرية، بدءًا من منطقة الساحل”.

من جانبه قال وزير الداخلية عماد الطرابلسي بعد الاجتماع، إنه من أجل مكافحة التدفقات الهجرية غير النظامية من الضروري “أخذ مصالح بلدان المنشأ والعبور والمقصد في الاعتبار، ووضع خطوط عامة لمكافحة هذه الظاهرة”، مشيرًا إلى أن الاجتماع يهدف أيضًا “إلى توحيد الرؤى وتبني نهج شامل لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية”.

Read Previous

السفير الألماني لدى ليبيـا: لا يوجد أي بديل للانتخابات من أجل استقرار ليبيـا

Read Next

بعد إقلاعها من مطار معيتيقة.. القوات الجوية الفرنسية تعترض طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بلجيكا