إيطاليا تؤكد الالتزام بالتغطية المالية لمشروع الطريق السريع الرابط بين رأس جدير ومساعد

كشف جهاز تنفيذ وإدارة طريق مساعد رأس جدير عن اجتماع عقد أمس الخميس في روما استعرض مستجدات الاجتماع السباق حول طريق السلام السريع الذي سيربط غرب البلاد بشرقها تعهد من خلاله الجانب الإيطالي بتوفير التغطية المالية للمشروع بقيمة 5 مليارات دولار .

وأكد الجهاز التزام إيطاليا بتوفير التغطية المالية، وفق ما نصت عليه اتفاقية الصداقة الإيطالية الليبية الموقعة عام 2008 علاوة على الاتفاق على تخصيص مبلغ 571 مليون يورو عام 2024 لاستكمال الإجراءات التعاقدية للقطاعين الأول (مساعد – المرج) والقطاع الرابع ( مصراتة – رأس جدير).

وأشار جهاز تنفيذ المشروع إلى أن اللجنة قامت خلال الأيام الماضية بفتح الأظرف الإدارية والفنية والمالية للعروض المقدمة من الشركات الإيطالية لتنفيذ القطاع الرابع (مصراتة -رأس جدير) وتمت إحالة التقارير للجهاز للدراسة والتقييم للدخول في مرحلة التفاوض مع الشركات للوصول للأسعار المناسبة للمشروع.

كما اتفقت اللجنة الليبية الإيطالية على بروتوكول يتم من خلاله الإنفاق على المشروع وسيتم عرضه واعتماده من الجانبين بالاضافة للاتفاق على عقد اجتماعات للتنسيق بين الجانبين وفق القرارات الصادرة بإعفاء المشروع من الضرائب لمنع ازدواجية التحصيل من الدولتين.

Read Previous

وكالة نوفا: توقعات بعودة الأمير محمد السنوسي إلى ليبيا في 17 فبراير

Read Next

تأثر الساحل الغربي بمنخفض جوي يمتد إلى الجناح الشرقي غدا الأحد