إحاطة نصف شهرية لـ”باتيلي” أمام مجلس الأمن حول التطورات السياسية والأمنية في ليبيا

سيعقد مجلس الأمن إحاطته نصف شهرية حول الوضع في ليبيا يقدم خلالها المبعوث الأممي “عبدالله باتيلي” إحاطة حول التطورات السياسية والأمنية والإنسانية الأخيرة في البلاد وآخر تقرير للأمين العام عن البعثة الأممية في ليبيا.

وأشار موقع مجلس الأمن أن برنامج العمل سيتضمن جلسة في السابع من شهر ديسمبر الحالي تستعرض تقرير بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إضافة إلى جلسة أخرى تعقد في 18 من نفس الشهر تتضمن إحاطة للبعثة ومشاورات الأعضاء حول عملها.

وقال موقع “سيكيوريتي كاونسيل ريبورت” التابع لمجلس الأمن في تقرير له أن دعم الزخم السياسي نحو إجراء انتخابات وطنية لتوحيد الحكومة الليبية المنقسمة يضل هو القضية الأساسية للمجلس وفي هذا السياق، فإن أحد الأهداف المهمة هو المساعدة في تعزيز أرضية سياسية مشتركة بين المجالس التشريعية المتنافسة في البلاد للاتفاق على القوانين الانتخابية.

وتابع الموقع.. أن هذا هو الهدف الذي دفع المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” لحث أعضاء المجلس على دعمه من خلال ممارسة نفوذهم على أصحاب المصلحة في ليبيا.

وأضاف التقرير أن اجتماع ديسمبر قد يجدد أعضاء المجلس دعوتهم للجهات الفاعلة الليبية للمشاركة في مفاوضات بحسن نية للتوصل في النهاية إلى توافق في الآراء بشأن القضايا السياسية المعلقة، مع الإشارة إلى أن الحكومتين المتنافستين قد أعربتا في الأصل عن عزمهما الانتهاء من التشريع في الوقت المناسب لإجراء الانتخابات بحلول نهاية العام.

Read Previous

إطلاق حملة غرس 100 مليون شجرة لمكافحة التصحر والتخفيف من الانبعاثات الضارة بالبيئة

Read Next

السفير الروسي: زيارة وفد مجلس الدولة لموسكو نجحت في التوصل إلى اتفاقات جيدة للغاية على المستوى البرلماني