أوغلو: الدول الإفريقية تعتبر تركيا شريكا موثوقا وصديقًا مقربًا

قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” إن الدول الإفريقية تعتبر تركيا شريكًا موثوقًا به وصديقًا مقربًا؛ حيث تتم استضافة محاورين وقادة أفارقة، في أنقرة كل شهر.

وأكد “أغلو” في كلمة له الاثنين في إطار الاحتفالات بيوم إفريقيا، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يحتل المرتبة الأولى بين الرؤساء من حيث عدد الزيارات إلى أفريقيا.

كما أشار وزير الخارجية التركي إلى مئات المنح الدراسية التركية التي تُمنح سنويًا لأكثر من 15 ألف طالب إفريقي، مبينا أن أنقرة لديها سفارات في 44 دولة إفريقية، فضلا عن وجود 37 سفارة للدول الإفريقية في تركيا وهو ما يجعل يوم إفريقيا أكثر أهمية.

وأضاف “أوغلوا” أن تركيا بصفتها شريكا إستراتيجيًا للاتحاد الإفريقي عقدت القمة الثالثة حول الشراكة التركية الإفريقية عام 2021 تحت شعار “شراكة معززة من أجل التنمية المشتركة والازدهار” في إسطنبول، بمشاركة 38 دولة إفريقية، مؤكدا تنفيذ القرارات التي تم تبنيها في القمة، من أجل الارتقاء بالعلاقة مع القارة الإفريقية.

ولفت وزير الخارجية التركي أنهم يهدفون إلى زيادة الاستفادة المتبادلة بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية الإفريقية.

Read Previous

رفع دعوى ضد 7 عناصر من “تنظيم الدولة” لاستهداف مدنيين وعسكريين

Read Next

الدبيبة وشكشك يتابعان عددا من الملفات والمشاريع التعاقدية الخدمية