أنتونيني تحصل على عقد بقيمة 217 مليون دولار لمشروع ضغط منصة صبراتة

أعلنت مجموعة أنتونيني الإيطالية التي تتخذ من مدينة سبيتسيا مقرا لها عن حصولها على عقد بقيمة 217 مليون دولار لمشروع ضغط منصة صبراتة.

وستقوم الشركة ببناء وحدة ضغط لشركة مليتة للنفط والغاز، حيث ستُركب الوحدة فوق منصة الغاز بصبراتة على ارتفاع 42 مترًا فوق سطح البحر وعلى بُعد 120 كيلومترًا من الساحل.

ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع حوالي 27 شهرًا، وسيُستخدم هيكل عائم يعرف بـ “فلوتيل” من قبل الشركة الإيطالية، وسيعمل على تركيبه 150 شخصًا خلال مراحل التركيب والتشغيل لمدة 6 أشهر.

وستتولى شركات وطنية في إيطاليا تنفيذ جميع أعمال الهندسة والتوريد وبناء المشروع في حين ستُنفذ الأعمال النهائية للتركيب في المياه الليبيـة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة “أنتونيني” سيموني أنتونيني عن سعادته بتوقيع هذا المشروع الهام، مشيرا إلى تأييده من قبل الحكومة الإيطالية والرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو دي سكالزي، ويمثل قطاعًا استراتيجيًا بالنسبة لإيطاليا.

وأضاف أن المجموعة قررت الاستثمار في هذا القطاع والمشاركة في المناقصات الدولية الرئيسية، وقد حصلت بالفعل على عقود هامة في مجال الهندسة والتوريد والبناء والتركيب في إفريقيا والشرق الأوسط، ما دفعها إلى فتح فرع في طرابلس.

بالإضافة إلى مشروع صبراتة، أوضح انتونيني أنهم وقعوا عقدًا بقيمة 18.6 مليون دولار لبناء هياكل تُستخدم في تسريع عملية حفر الميدان الذي ستُركب عليه منصة جديدة لإرسال الغاز المنتج إلى صبراتة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة “أنتونيني” عن فخره بتطور هذا المشروع الذي يشكل جزءًا من استراتيجية النمو الدولية للمجموعة ويعزز وجودهم في السوق الليبيـة والمنطقة بشكل عام.

Read Previous

تكالة يناقش مع الكبير مشروع قانون الميزانية العامة ومع عضويْن بمجلس النواب الاستحقاقات الانتخابية

Read Next

محكمة استئناف طرابلس تقضي أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد على عدد من المتهمين لارتكابهم جرائم متعددة