ألمانيا تعد باستئناف نشاط بعض المصانع المتوقفة في ليبيا

وعد القائم بأعمال السفارة الألمانية نائب رئيس البعثة الألمانية في ليبيا “سفين كروسبي” خلال لقاء اليوم الاثنين مع وزير النفط والغاز “محمد عون” بإعادة نشاط بعض المصانع المتوقفة في ليبيا كلما توافر المناخ الأمني للشركات الراغبة في العمل بليبيا.

جاء ذلك في لقاء عقد بالعاصمة طرابلس أشار من خلاله وزير النفط إلى ضرورة أن يكون لألمانيا دورا في استقرار ليبيا لأن ذلك في مصلحة الجميع ويهيئ لمناخ استثماري أفضل ويعمل على نمو أكثر للعلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن شركة ونترسهال الألمانية من أوائل الشركات التي وقعت عقود امتياز في نهاية الخمسينات من القرن الماضي بعد صدور قانون النفط في ليبيا رقم 25 لسنة 1955، وقد نجحت أكثر في إنتاج النفط في السبعينات بعد تطوير اكتشافات كبيرة في حوض سرت.

وقال “محمد عون” إن هناك ثروات مختلفة موجودة غير النفط والغاز في ليبيا بالإمكان الاستثمار فيها، بالإضافة إلى مساحات كبيرة في البر والبحر لم تستكشف بعد، ومواقع مستكشفة يتوقع أن تكون فيها كميات كبيرة من النفط والغاز في البر والبحر.

كما نوه الوزير إلى أن هناك تعاونا بين الوزارة ووزارة الصناعة والمعادن لتوطين صناعة مواد ومعدات نفطية بمشاركة مستثمرين محليين وشركات عالمية، وهي دعوة للشركات الألمانية لحضور اللقاءات بين شركاء الأعمال والمشاركة فيها من أجل التعاون والاستثمار من قبل رجال الأعمال الألمان في هذه الصناعات.

Read Previous

العابد يوقع اتفاقية مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية

Read Next

الدبيبة يتابع تنفيذ مشاريع الطرق والمدارس والصرف الصحي ويصدر توجيهات بتسريع العمل