وزير الاقتصاد والتجارة يزور منفذ وازن ذهيبة وبلدية نالوت لتعزيز التنمية الاقتصادية

زار وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، والوفد المرافق له، منفذ وازن ذهيبة البري مع تونس، لمتابعة حركة التجارة البينية وآلية انسياب السلع والبضائع عبره.

خلال الزيارة، اطلع الوزير على الإجراءات القانونية والفنية لضمان معايير الجودة والمواصفات القياسية الليبية، كما زار بلدية نالوت، التي تبعد 40 كيلومتراً عن المنفذ، برفقة رئيس جهاز الحرس البلدي رجب قطوسة ووكيل الوزارة للمناطق الحرة وتجارة العبور نوري القطاطي.

شملت الزيارة مشروعات متوقفة في البلدية لمعرفة أسباب توقفها ووضع حلول عاجلة لإعادة تشغيلها ضمن خطة الوزارة لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية.

كما زار الوزير مصنع الأسمنت والمنطقة الصناعية في نالوت.

تم الاتفاق على تكليف وكيل الوزارة للمناطق الحرة وتجارة العبور برئاسة فريق عمل بالتعاون مع جامعة نالوت وعمداء بلديات نالوت والحوامد ووازن وخبراء المنطقة لوضع رؤية اقتصادية شاملة للمنطقة، تشمل المشروعات الزراعية والصناعية والخدمية المطلوبة لتحقيق التنمية.

كما تم التحضير لعقد ملتقى رجال الأعمال الليبيين الراغبين في الاستثمار في بلدية نالوت، بما يتوافق مع سياسة الوزارة الاقتصادية والاستثمارية، التي توفر امتيازات للمستثمرين الجادين وأفضلية للمشروعات في هذه المناطق.

Read Previous

بعثة الاتحاد الأوروبي تزور غدا طرابلس ثم بنغازي لبحث ملف الهجرة وإدارة الحدود

Read Next

الولايات المتحدة: ندعم الحلول التي تقود إلى توحيد الجيش الليبي وضمان السيادة الليبية